Monday, November 27, 2006

سؤال







سؤال يلح على منذ زمن ولكنى ما استطعت يوما أن أجيب عليه! و لكنى بدأت أن أرسم صورة للإجابة على هذا السؤال فوجدت أن الحب لا يمكن وصفه أو تعريفه مهما بلغ المرء من سحر البيان و جمال الكلام لكنه شعور يعيشه المرء مع نفسه أو مع الذى يحبه هذا الشعور الذى يسكن أعماق كل منا مهما بلغ من القسوة أو من القوة فإنه حتما يحب

و مرت الأيام حتى إذا ما كبرت و أصبحت أفكر كثيرا و أبحث أكثر عن الحب الذى يتحاكى عنه الناس و فى يوم أحسست بشعور غريب يتخذ من صدرى مأوى له، يا ترى ما هذا الشعور الذى أحس به فهذا أخى لا يربطنى به إلا الأخوة فى الله لا دم و لا مال، فوالله إنى لأحبه أكثر مما أحب نفسى! و لا يمكن لأحد أن يفهم معنى هذا الكلام إلا الذى يعيشه بنفسه.

و بعد فترة صغيرة عرفت معنى أكبر للحب! ترى ما هو؟ دعنى أسألك عدة أسئلة....هل بكيت يوما لأنك عرفت أن شخصا ما أصيب بمكروه! و لكن الغريب أن هذا الشخص و لم تحدثه يوما و لم تره قط و لكن سمعت عنه من هنا أو هناك فسرعان ما أحببته وسكن فى أعماق قلبك! هل تمنيت لو كنت أنت مكانه و هو جالس يتمتع بحياته؟ هل سعيت فى أن تبذل كل ما فى وسعك لتذهب كربه و حزنه أو حتى أن تخفف ألمه؟ إذا كنت أحسست و فعلت هذا فأنت بلا شك قد تذوقت أجمل المشاعر التى حبانا الله إياها : الحب. فهنيئا لك.

و الآن بعد هذه المشاعر القليلة لا أستطيع أن أتماسك عبراتى شوقا لكل من لم أرهم و لكنهم يسكنون جنبات صدرى و لا أجد ما أقوله لهم إلا " إنى أحبكم فى الله ".




No comments: